ناصر امين – منظمات التمويل .. وبيادة ابن النيل






من هو ناصر امين 


ناصر امين هو محامي حقوقي
مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي عبنة قادة الانقلاب العسكري الدموي
و المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة
هو احد مراكز منظمات المجتمع المدني الممولة من الخارج وتحديدا
المخابرات الامريكية والسي اي اية وذلك للضغط علي الانظمة لتغيير سياستها لصالح الامريكان وتعمل كعصاة وصداع في رأس الانظمة
6889990 copy.JPG 2


فضائح التمويل الأجنبي: "ويكيليكس" تفضح 37 منظمة حصلت على تمويل أمريكي

هذا ويمكن للقراء الاطلاع مباشرة على الوثيقة ومراجعتها بالكامل على الرابط التالي:من موقع ويكليكس








ناصر امين احد المتهمين في قضية التمويل الاجنبي

تم اقتحام و اغلاق  المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة من ضمن 17 مركز حقوقي متهمين بتلقي تمويلات اجنبية  وعمالة للخارج


تاصر امين يزور تقرير حقوق الانسان عن مجزرة فض رابعة

عضو بالقومي لحقوق الانسان: التقرير كتبه المشبوه "ناصر امين وهولا يعبر عن اعضاء المجلس








صحفية تحرج ناصر امين عالهواء وتقوله متقفلش على كلامى وتشكك فى مصداقية تقريره عن رابعة






صحفى لمجلس حقوق الانسان: ليه ما عرضتوش فيديوهات الجيش وهو بيقتل المعتصمين فى رابعة





من "دنشواي"إبراهيم الهلباوي . إلى(رابعة العدوية ) ناصر أمين





بحسب موسوعة "ويكيبيديا" فإن حادثة دنشواي هو اسم لواقعة حدثت العام 1906 في بلدة دنشواي في الريف المصري. صدرت أوامر الحكومة في مصر لعمد بعض البلاد بمساعدة فرقة تابعة للاستعمار البريطاني آنذاك مكونة من خمسة جنود ممن كانوا يرغبون في صيد الحمام ببلدة (دنشواى) المشهورة بكثرة حمامها كما أعتادوا، ولسوء الحظ كان الحمام عند أجران الغلال يلتقط الحب ولم يكن منتشرا على السكة الزراعية بعيدا عن مساكن الأهالى.




ومن مجموع أقوال متعددة المصادر أن مؤذن البلدة جاء يصيح بهم كى لا يحترق التبن في جرنه، ولكن أحد الضباط أطلق عياره فأصاب زوجة شقيق ذلك الرجل. وأشتعلت النار في التبن، فهجم الرجل على الضابط وأخذ يجذب البندقية وهو يستغيث بأهل البلد صارخا ’الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن، الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن‘ فأقبل الأطفال والنسوة والرجال صائحين ’قتلت المرأة وحرقت الجرن، فهرع بقية الضباط الإنجليز لإنقاذ صاحبهم. وفى هذا الوقت وصل الخفراء للنجدة كما قضت أوامرهم، فأطلق الجنود عليهم الأعيرة النارية وأصابوا بعضهم فصاح الجمع قتل شيخ الخفر وحملوا على الضباط بالطوب والعصى فقبض عليهم الخفراء وأخذوا منهم الأسلحة إلا اثنان منهم وهم كابتن الفرقة وطبيبها أخذا يعدوان تاركان ميدان الواقعة وقطعا نحو ثمانية كيلومترات في الحر الشديد حتى وصلوا إلى بلدة سرسنا فوقع الكابتن مطروحا على الأرض -ومات بعد ذلك- فتركه الطبيب وأخذ يعدو حتى وصل إلى المعسكر وصاح بالعساكر فركضوا حتى الكابتن فوجدوه وحوله بعض الأهالى، فلما رأوهم الأهالى فروا فاقتفوا العساكر أثرهم وقبضوا عليهم إلا أحدهم هرب قبل أن يشد وثاقه واختبأ في فجوة طاحونة تحت الأرض فقله الإنجليز شر قتلة.








كان رد الفعل البريطاني قاس وسريع فقد قدم 92 قروي للمحاكمة بجريمة القتل المتعمد وأدان علي 36 منهم في 17يونيو 1908 وتفاوتت الأحكام فيما بينهم وكانت معظم الأحكام بالجلد والبعض حكم عليه بالأشغال الشاقة وتم اعدام 4 قرويين منهم ترأس القضاة بطرس غالي وأحمد فتحي زغلول باشا، الأخ الأكبر للزعيم المصري سعد زغلول والذي كان في أثناء المحاكمة في فرنسا لدراسة القانون الفرنسي وقد قاطعه أخوه سعد زغلول بسبب ترأسه لتلك المحكمة وكان مدعي النيابة "ابراهيم الهلباوى باشا". و كان اللورد كرومر هو الحاكم الإنجليزي في مصر في ذلك الوقت. وقد تم اغتيال بطرس غالي بعد ذلك علي يد إبراهيم الورداني. وبالفعل، نجح الهلباوى ليس فقط فى تبرئة جنود الاحتلال الإنجليزى من قتل "أم صابر" وحرق أجران القمح فى قرية دنشواى، وإنما نجح أيضا فى إثبات أن الإنجليز هم الضحايا، وأن أهالى دنشواى هم المذنبون.. ووفقا لما نشرته جريدة "الأهرام"، قال إبراهيم الهلباوى أمام محكمة دنشواى: (الاحتلال الإنكليزى لمصر حرر المواطن المصرى وجعله يترقى ويعرف مبادئ الواجبات الاجتماعية والحقوق المدنية!!).. وقال أيضا: (هؤلاء الضباط الإنكليز، كانوا يصيدون الحمام فى دنشواى، ليس طمعا فى لحم أو دجاج، ولو فعل الجيش الإنكليزى ذلك لكنت خجلا من أن أقف الآن أدافع عنهم!!).. وقال الهلباوى أيضا: (هؤلاء السفلة، وأدنياء النفوس من أهالى دنشواى، قابلوا الأخلاق الكريمة للضباط الإنكليز بالعصى والنبابيت، وأساءوا ظن المحتلين بالمصريين بعد أن مضى على الإنكليز بيننا خمسة وعشرون عاما، ونحن معهم فى إخلاص واستقامة!!).
وقرر أن يدافع هذه المرة عن الوردانى نفسه.. ونقلا عن مذكرات إبراهيم الهلباوى التى أصدرتها الهيئة العامة للكتاب عام 1995 وقف الهلباوى فى المحكمة يقول نصا: (المصريون كلهم كرهوا محاكمة دنشواى، واحتقروا كل من شارك فيها ودافع عن المحتلين الإنكليز.. ولست هنا فى مقام التوجع ولا الدفاع عن نفسى.. ومع ذلك أستطيع أن أؤكد أن الشعب المصرى يحتقر كل من يدافع عن المحتلين أو يأخذ صفهم أو يبرر جرائمهم.. وأؤكد أيضا أن مواطنينا لم يقدروا الظروف التى دفعتنى أنا وغيرى إلى ذلك.. لهذا جئت للدفاع عن الوردانى الذى قتل القاضى الذى حكم على أهالى دنشواى بالإعدام.. جئت نادما استغفر مواطنينا عما وقعت فيه من أخطاء شنيعة.. اللهم إنى استغفرك وأستغفر مواطنينا!!).






الثائر والناشط السياسي  «ناصر أمين»

 خاض الانتخابات «مستقل» أمام الكاتب الانقلابي الصحفي مصطفي بكري بعد أن تفرغ ناصر أمين للظهور في الفضائيات، والحديث باسم الثوار في البرامج الحوارية خاصة برنامج «ناس بوك» علي فضائية روتانا مصرية.





ناصر امين فى احتفال 6 إبريل بالذكرى الخامسة لتأسيسها وبجوارة زميلة في المجلس القومي لحقوق الانسان الثائر جورج اسحاق  زعيم حركة كفاية  لا للتوريث جمال مبارك
ونعم للتمديد لحكم العسكر الانقلايي الدموي ويظهر في الصورة مصطفي حجازي المستشار السياسي للطرطور الانقلابي عدلي منصور ووداعا لرفقاء الكفاح  استاذ عصام سلطان الاسلامي والاستاذ احمد ماهر الليبرالي 

الاكثر قراءة

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تقارير اخر خبر - All rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger