بالأمر المباشر | القوات المسلحة تسيطر على تنفيذ المشروعات الحكومية وحقوق الانتفاع للطرق








توقيع عقد توريد اشارات مرور بين محافظة القاهرة وجهاز الخدمات الوطنية-

حكومة الببلاوي منحت جهاز الخدمة الوطنية حق انتفاع محور "روض الفرج" لمدة 99 عاما وطريق مصر – إسكندرية الصحراوي 50 عاما


حكومة محلب تكمل المسيرة عن طريق بروتوكولات تعاون بين القوات المسلحة والوزارات والمحافظين






لم تقتصر الامتيازات التي حصلت عليها القوات المسلحة منذ 3 يوليو 2013 على ترقية وزير الدفاع السابق إلى رتبة المشير وتقدمه لإعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة بالبذلة العسكرية، ولا على ترقية الفريق صدقى صبحى إلى رتبة ” الفريق أول ” وتعيينه وزيرا للدفاع، كما لم تقتصر علي ترقية اللواء أح محمود إبراهيم محمود حجازى ، إلى رتبة الفريق ، تعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة بل شملت أيضا الأنشطة الاقتصادية للقوات المسلحة، فعلى الـ10 أشهر الماضية لم يستطع أحد حصر وتقدير المشروعات التي حصل عليها شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع بالأمر المباشر من الحكومة المصرية سواء كانت حكومة الببلاوي السابقة أو حكومة إبراهيم محلب الحالية .
وتركزت معظم المشروعات في يد الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والتي يترأسها اللواء طاهر عبد الله طه.
بوابة يناير حاولت رصد المشروعات التي تم منحها لشركات جهاز الخدمات الوطنية التابع لوزارة الدفاع بعد 30 يونيو وحتى الآن

99عاما استغلال لطريق محور روض الفرج ( من طريق الإسكندرية الصحراوي إلى الطريق الدائري ومنه إلى شبرا ومن شبرا حتى الطريق الإقليمي  )
في 24 من فبراير 2014 قررت حكومة الببلاوي منح التزام إنشاء وإدارة وصيانة القطاعات الثلاثة لمحور روض الفرج ( من طريق الإسكندرية الصحراوي إلى الطريق الدائري ومنه إلى شبرا ومن شبرا حتى الطريق الإقليمي ) لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع لمدة 99 عام ، ويتحمل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية كامل أعباء التمويل بالنسبة لكافة الأعمال المتصلة بإنشاء وإدارة وصيانة الطريق في مقابل التمتع بكافة صلاحيات وسلطات وامتيازات واختصاصات وحقوق واستغلال الطريق وتحديد رسوم استعماله وتحصيلها من المنتفعين و إصدار التراخيص لوضع اللافتات والإعلانات على جانبي الطريق وغيرها من أي إمتيازات منصوص عليها في القانون الخاص بالطرق العامة ( قانون رقم 84 لسنة 1986 بشأن الطرق العامة ) ، مع احتفاظ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بكل عائدات استغلال الطريق أيان كان مصدرها والتي تعد حفظاً خالصاً له طوال فترة العقد ( 99 عاماً).
منح التزام انشاء طريق محور روض الفرج لجهاز الخدمات الوطنية بوزارة الد
3d
50 عاما استغلال للطريق مصر / إسكندرية الصحراوي

في 23 أكتوبر 2013 قررت حكومة الببلاوي منح التزام واستكمال وإدارة وتشغيل وصيانة طريق القاهرة / إسكندرية الصحراوي لمدة 50 عاما إلى الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع ، ويعطي هذا العقد للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق كافة صلاحيات وامتيازات وحقوق واستكمال وإدارة وتشغيل واستغلال الطريق ومشروعاته الخدمية وتحديد رسوم استعمال وتراخيص اللافتات والإعلانات وأبراج الاتصالات على جانبي الطريق وتحصيلها من المنتفعين ، وذلك في مقابل سداد 50% من عائد الطريق إلى وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري .
وبعد أقل من 3 أشهر من سريان هذا العقد قامت الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق بزيادة رسوم عبور سيارات النقل والنقل الثقيل على طريقي، “مصر – إسكندرية”الصحراوي والزراعي بنسبة تخطت الـ 800%
بحيث أصبحت رسوم العبور لسيارة النقل الواحدة 230 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا للسيارة التي تحمل من طن إلى 35 طنا، على كل من طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي والزراعي، وتدفع عن كل طن زائد مبلغ 22 جنيهًا.
ومن جانبه قال المهندس حسن رمزي لاشين رئيس هيئة العامة للطرق والكباري في تصريحات صحفية له إن القوات المسلحة التي أخذت حق انتفاع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي لمدة 50عام تتوقع إيرادات سنويا بقيمة 800 مليون جنيه سنويا

منح التزام طريق الاسكندرية الصحراوي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
مدة سريان العقد

4 مليار لتنفيذ أعمال صيانة لـ27 كوبري ونفق
في 21 نوفمبر 2013 أعلنت حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء السابق أن مجلس الوزراء قرر تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليار جنية، وسوف تقوم القوات المسلحة المصرية بالتنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لضمان سرعة التنفيذ وانضباط الأداء.
الصحة تقرر تطوير 40 مستشفى ستنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
في الثاني من مارس 2014 أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن هناك خطة لتطوير 40 مستشفى على مستوى الجمهورية ستنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال ميزانية عاجلة.
قرر مجلس الوزراء تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفق بتكلفة إجمالية Ø
إشارات مرور لمحافظة القاهرة بتكلفة 260 مليون جنية
في 22 فبراير 2014 أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن المحافظة بصدد تركيب منظومة متكاملة لتطوير إشارات المرور ومراقبتها بأحدث أنظمة التحكم في الإشارات باستخدام كاميرات مراقبة لـ250 تقاطعاً في العاصمة بتكلفة تبلغ 260 مليون جنيه.
وقال إنه تمت ترسية المشروع على جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ليتم الانتهاء من تنفيذه في مدة لا تتجاوز الـ6 أشهر لتضاهي أحدث انظمة المراقبة في دول العالم المتقدم وتدخل العاصمة عصر تكنولوجيا المرور.
توقيع عقد توريد اشارات مرور بين محافظة القاهرة وجهاز الخدمات الوطنية- (1)

تطوير 30 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة بتكلفة 350 جنية
في 5 يناير 2014 شهد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون لتطوير 30 منطقة عشوائية بين كل من وزارة التنمية المحلية ومحافظتي الجيزة والقاهرة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووفقًا للبروتوكول الذى تم توقيعه اليوم مع محافظتي القاهرة والجيزة تطوير 17 منطقة عشوائية بالقاهرة و13 منطقة بالجيزة بتكلفة 350 مليون جنيه.
 33
تطوير مستشفى الشلاتين بالبحر الأحمر بتكلفة 10 ملايين جنية
في 23 مارس 2014 اعتمدت محافظة البحر الأحمر مبلغ 10 ملايين جنيه لرفع كفاءة مستشفى الشلاتين، وقررت إسناد عملية تطوير مستشفى شلاتين المركزي إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

1
22 مليون جنيه لإنشاء وتوسعة 6مدارس البحر الأحمر
في الأول من مارس 2014 قررت هيئة الأبنية التعليمية إسناد إنشاء 6 مدارس بمحافظة البحر الأحمر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة طبقًا للبروتوكول الموقع بين الهيئتين بتكلفة تبلغ 22 مليونا و280 ألف جنيه
ويشمل إنشاء مدرسة الميناء الثانوية للبنات بتكلفة إجمالية تبلغ 4.3 مليون جنيه، وتوسعات بمدارس الغردقة الإعدادية والسلام الابتدائية بتكلفة 3.7 مليون جنيه، على أن يتم التنفيذ خلال 12 شهرًا.
كما يتضمن البروتوكول عملية توسيع وتعلية مدرسة الشلاتين الإعدادية الثانوية وحلايب الابتدائية، بتكلفة إجمالية تبلغ 10.7 مليون جنيه، وتوسعة مدرسة رأس حدربة الابتدائية بمبلغ 3.7 مليون جنيه، ويبلغ إجمالي الإسناد بمدارس البحر الأحمر 22 مليونا و280 ألف جنيه.
2
إقامة كوبريين علويين جديدين في القليوبية بتكلفة 80 مليون جنيه
في 28 فبراير أعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، عن البدء فى تنفيذ الخطة التنفيذية الشاملة لتطوير مدينة بنها والمناطق المجاورة لها.. حيث تشمل خطة التطوير إقامة كوبريين علويين جديدين لعبور السيارات أعلى مزلقان منشية النور والحرس الوطني ببنها لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وحل أزمة المرور الطاحنة بمداخل مدينة بنها.
وأكد المحافظ أنه تقرر إسناد المشروعين للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للبدء في إنشائهما بتكلفة 80 مليون جنيه.
4
تخصيص 4 أفدنة لقوات المسلحة لبناء مجمع مخابز بالفيوم
في 8 مارس 2014 وافق محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله على “تخصيص أربعة أفدنة للقوات المسلحة بقرية هوارة – مركز الفيوم لتنفيذ مجمع للمخابز المدعمة ينتج حوالي 1.5 مليون رغيف يوميًّا”.

5
مجمع خدمي بالغربية بتكلفة ٢٤٠ مليونًا
في 28 يناير 2014 قرر اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء مجمع خدمي على مساحة 6 آلاف متر أمام محطة السكة الحديد بطنطا بتكلفة تصل إلى 240 مليون جنيه.
يقوم بتنفيذ المشروع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ويتضمن المشروع جراجا متعدد الطوابق للسيارات ومولا تجاريا وعيادات ومعامل تحاليل ووحدات سكنية وإدارية وقاعات أفراح وسينما وصالات ألعاب رياضية
6

لمزيد من التفاصيل

الاكثر قراءة

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تقارير اخر خبر - All rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger